الثلاثاء، 17 سبتمبر 2013

تقـرير : مايكروسوفت سارعت بشـراء نوكيـا بعد علمها بتوجهها لإستخدام الاندرويــد

تقـرير جديد صادر عن صحيفة النيويورك تايمـز ، يكشف بعض الحقائق حول تفاصيــل المُفاجئـة ، التى قامت من خلالها مايكروسوفت بالاستحواذ على قطاع الاجهزة الذكيــة في نوكيــا ، والاستيلاء على براءات اختــراعها وموظفيها ، مقابل 7,2 مليــار دولار ..

10 حقـائق حـول صفقــة استحـواذ مايكروسوفت على هواتــف نوكيا

التقــرير يكشف أن مابين العامين 2012 و بدايات العام الجاي 2013 ، كانت نوكيـا قد ضاقت ذرعاً بنظام تشغيل الويندوزفون – الذي تطوره مايكروسوفت -  والذي تستخدمه فى هواتفها الذكيــة ، وبدأت بالفعــل فى إجــراء اختبارات وتجــارب ومناقشــات حول نظــام الأندرويــد ، للبدء فى تفعيــله فى هواتفها الذكيــة ..

وتقول الصحيفة ان تجــارب نوكيــا حول الاندرويد على هواتفها كانت نتائجه جيــدة جداً .. مما جعل الادارة تفكــر جدياً فى اتخاذ خطــوات ما ( لم تكن معروفة وقتها ) للبدء فى التخلي عن الويندوزفون ، والتحول إلى نظــام الأندرويد ، فى حال ظل الوضع متعثــراً كما هو ..

حتى على مستــوى التصريحات ، كان الرئيس التنفيذي لنوكيــا ” ستيفن إيلــوب ” خرج فى أوائل هذا العام قائلاً أن الشائعات التى تدور حول عزم نوكيــا إطلاق هاتف ذكي يعمل بنظام الأندرويد هي صحيحة تمــاما .. ولكن نوكيـا – وقتئذ – كانت ملتزمة مع مايكروسوفت .. إلا أن كل شيئ ” ممكن ” مع الوقت ، بحسب تصريح إيلــوب..

المؤكــد أن كل هذه التصـريحات والتسريبات ساهمت فى جعــل مايكروسوفت تتقدم ســريعاً بعرضها إلى نوكيــا ، قبل أن تتحول الشــركة الفنلندية العمــلاقة المتعثرة إلى نظــام الأندرويد فى تشغيل هواتفها ، وهو النظــام الأكثــر شعبية واستخداماً حول العــالم ..   

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عن الكاتب

Fixed Menu (yes/no)