الاثنين، 16 سبتمبر 2013

كيفية تنظيف حاسوبك المحمول بالطريقة الصحيحة

الكثير منا يملك حاسوبا محمولا يستخدمه في العمل و الدراسة و أيضا في الترفيه و الإطلاع على الجديد في شتى المجالات ، و مع الاستخدام اليومي و المتواصل لهذه الأجهزة تصبح أكثر عرضة للأوساخ و الغبار و لهذا فالجميع يقرر في نهاية المطاف تنظيف أجهزتهم المحمولة كي تظهر بمظهر أنيق و جذاب.

لكن المشكلة أن الأغلبية اليوم ترتكب أخطاء قاتلة عند القيام بعملية تنظيف الحواسيب المحمولة ، و لهذا نقدم هذا المقال المتكامل و الذي سنحاول فيه توضيح كل الخطوات الصحيحة المشكلة لعملية تنظيف حاسوبك المحمول بالطريقة الأنسب.

1- فصل الجهاز عن الكهرباء و بعض الأجهزة المتصلة




أول خطوة قبل القيام بعملية التنظيف تتجلى في القيام بفصل الجهاز عن الكهرباء ، و ايضا فصله عن أية اجهزة تم ربطها مع المحمول أقصد مثلا هاتفك الذكي …

2- لوحة المفاتيح


ننصحك باستخدام عبوة من الهواء المضغوط لإزالة الأوساخ و الغبار الموجودة بين المفاتيح ، و استخدم فرشة ناعمة لتنظيف و ازالة بقايا الأوساخ التي تظهر بين المفاتيح ، لكن تجنب القيام بذلك بعنف.

3- الغلاف الخارجي و مفاتيح لوحة المفاتيح


اذا كان جهازك لا يزال وسخا ، فيمكنك استخدام قطعة من القطن مبللة ببعض الكحول ، تم القيام بمسح الغلاف الخارجي و مفاتيح لوحة المفاتيح بشكل رطب ، و لا تنسى استخدام المنديل لمسح أسفل الغلاف الخارجي للجهاز.

4- الشاشة
ننصحك باستخدام منديل مخصص لمسح الشاشات مع تبليله بالماء المقطر ، و امسح الشاشة بشكل جيد و دون ترك أية مساحة على الشاشة الا و قد قمت بمسحها جيدا .

5- المروحة
 افتح الحاسب المحمول الخاص بك لتنظيفه من الداخل ، و هنا يجب أن نركز على المروحة التي تحصل على أغلبية الغبار الذي تمكن من النفاد الى داخل الجهاز ، إستخدم عبوة من الهواء المضغوط لازالة الغبار على المروحة و أيضا على المكونات الداخلية .

6- المنافذ

ننصحك باستخدام القطن الجاف للقيام بهذه العملية ، مع تجنب الفرك القوي لكي لا تترك بقايا القطن ذاخل تلك المنافذ ، يمكنك استخدام الهواء المضغوط و لكن بحذر

 

الأن أصبح جهازك نظيفا بالكامل و أنيقا و جذابا مرة أخرى ، أعد الشاحن الذي قمت بفصله و اشتغل على جهازك بشكل افضل و بعيدا عن الغبار و الأوساخ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عن الكاتب

Fixed Menu (yes/no)