الجمعة، 22 نوفمبر 2013

أبــل وفيسبـوك تنطلقـان بمفهوم. بيئة عمــل . إلى الخيـال

سواء عملت في شركة ما أو تفكر في العمل ، فبالطبع لديك صورة ذهنية عن مساحات العمل.. أريدك ان تنساها تماما و تطلق العنان لخيالك ، فشركات التقنية الكبرى ستغير مفهوم مساحات العمل للأبد .

فيسبـــوك

تقابل مارك زوكربيرج في عام 2012 مع المعماري العالمي المشهور ( فرانك جيرهي ) و اتفقا على ان يصمم جيرلي مقرا رئيسيا جديدا للفيس بوك في مينلو بارك بولاية كاليفورنيا   
المقر الجديد سيقع على بعد شارع واحد من المقر القديم و الذي سيكون أكبر مساحة عمل مفتوحة في العالم ، الأكثر إثارة للدهشة ان هناك شائعات حول وصل المقرين عن طريق نفق يمر تحت الأرض !
أبــل


على الناحية الأخرى تقوم العملاقة أبل ببناء مقر جديد بكوينترو كاليفورنيا و الذي سيكون على شكل اسطوانة كبيرة و في وسطها كمية ضخمة من المساحات الخضراء..

الجدير بالذكر ان مقر أبل الجديد و صمم ليكون صديقا للبيئة و يحتوي على الكثير من الخضرة و الأشجار المقام على مساحة 2.8 مليون قدم مربع ( حوالي 260 ألف متر مربع ) سينتهي العمل على بناءه في عام 2016 .

يبدو واضحا و بلا شك أن شركات التقنية مع ارتفاع و ازدياد انتشارها و سيطرتها على الأسواق العالمية ستقود العالم في مفاهيم جديدة للابداع و التميز ، فيكفيك ان تعرف ان موظف الفيس بوك لن يحتاج إلى ان يمر من خلال أي باب ليصل من بداية المقر إلى أقصى نهايته حيث الطريق مفتوحا تماما !

هل يمكن أن نرى شيئا كهذا في عالمنا العربي ؟ !

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

عن الكاتب

Fixed Menu (yes/no)